الثلاثاء-25 يونيو 2024 - 02:19 م


اخبار وفعاليات

الجمعة-15 مارس 2024 - 11:35 م

مؤسسة وجود للأمن الانساني

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، نفذت مؤسسة “معا نرتقي” ومؤسسة “وجود للأمن الإنساني”، بالشراكة مع مؤسسة “بنات الحديدة”، ورشة توعوية في محافظة أبين يوم الخميس الموافق 14 مارس. تم تنظيم الورشة بهدف تسليط الضوء على قوة المرأة في بناء السلام والأمن، واستهدفت المشاركات من النساء والفتيات الراغبات في تعزيز دورهن في هذا السياق.
شهدت الورشة مشاركة فاعلة وحضورا قويا من قِبَل العديد من النساء والفتيات في محافظة أبين، حيث تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض التوعوية التي تركزت على أهمية القرار 1325 وأجندة المرأة والسلام والأمن. قدمت المدربة بُشرى السعدي معلومات قيمة وملهمة حول دور المرأة في عملية بناء السلام وتحقيق الأمن، وتم تبادل الخبرات والآراء بين المشاركات.
تفاعلت المشاركات بشكل فعّال خلال الورشة، حيث تم مناقشة التحديات التي تواجه المرأة في المجتمع وسبل تعزيز دورها في بناء السلام وتحقيق الأمن. تم تسليط الضوء على نماذج ناجحة للنساء اللواتي ساهمن في تعزيز السلام والأمن في مجتمعاتهن، مما ألهم المشاركات ودفعهن للمساهمة الفعّالة في هذه الجهود.
وتعتبر مثل هذه المبادرات فرصًا هامة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في صنع القرار والمساهمة في بناء المجتمعات المستدامة والمزدهرة، وقرار 1325 وأجندة المرأة والسلام والأمن تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وتعزيز حقوقها ومكانتها في المجتمع. تعكس هذه المبادرات التزام المؤسسات المشاركة بتعزيز العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع جوانب الحياة.
ايضا تعكس النهج الشامل والشراكة المجتمعية في تعزيز دور المرأة في بناء السلام والأمن. من خلال تبادل الخبرات والمعرفة وتسليط الضوء على نماذج ناجحة، تم تعزيز وعي المشاركات بأهمية دور المرأة في تحقيق السلام والأمن في المجتمعات.
وفي ختام الورشة، أعربت المشاركات عن امتنانهن وتقديرهن لمؤسسة معا نرتقي ومؤسسة وجود للأمن الإنساني ومؤسسة بنات الحديدة على تنظيم هذه الورشة القيمة. وأكدن أهمية تنظيم فعاليات مماثلة لتعزيز وعي المجتمع وتمكين المرأة في قضايا السلام والأمن.
http://wogod.org

https://www.facebook.com/profile.php?id=100087552805821&mibextid=ZbWKwL

https://twitter.com/FeministSummit2?t=rWX47R6o2z73R5X3s1_vpw&s=08
https://www.facebook.com/profile.php?id=100087552805821