الثلاثاء-25 يونيو 2024 - 02:08 م


اخبار وفعاليات

الثلاثاء-04 أبريل 2023 - 02:15 ص

إعلام المؤسسة

بالتعاون مع مؤسسة الغذاء Food4Humanity و منظمة ICAN وجود تنظم جلسة حوارية بمديرية دار سعد حول الأمن المجتمعي "الاولويات والحلول الممكنة"

نظمت مؤسسة وجود للأمن الانساني بالشراكة مع مؤسسة الغذاء من اجل الإنسانية والتنمية وبدعم من منظمة ايكان الجلسة الحوارية المجتمعية حول" الأمن المجتمعي الأولويات والحلول الممكنة" والذي استمرت ليوم واحد في مديرية دار سعد م / عدن .

وافتتحت الجلسة برئاسة مها عوض/ مستشارة المشروع ورئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني بكلمة ترحيبية للحاضرين جميعا .. موضحه بان تكمن اهمية الجلسة بمشاركة السلطة المحلية وقادة المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني في مديرية دار سعد لتعزيز المبادرات المجتمعية المحلية التي تقودها النساء لتعزيز التعايش السلمي ومناقشة قضايا الامن المجتمعي في تسليط الضؤ على القضايا المجتمعية الناتجة عن النزاعات.

حيث اوضحت بان هذه الجلسة الحوارية تمثل خطوة تطبيق للمعارف والمهارات المكتسبة من بناء القدرات في حل النزاعات وبناء السلام والمناصرة التي استفادت منها المنظمات التي تقودها النسا ومنها مؤسسة وجود ومؤسسات اخرى في عدن وابين وتعز بإجراء الحوارات حول الأمن المجتمعي وحملات المناصرة.

كما شكرت " مها " جهود مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية والتنمية ومنظمة ايكان من خلال اتاحة فرص الدعم للمبادرات المجتمعية في تعزيز دور المنظمات التي تقودها النساء ضمن عملية السلام.

كما ادارت الجلسة الميسرة سعاد مبارك وناقشت مع المشاركين والمشاركات عدد من القضايا المجتمعية في مديرية دار سعد  .

واستعرض المشاركون عددا من القضايا المجتمعية الناتجة عن النزاعات كما تم عمل مجموعات لمناقشة مقترحات أولويات القضايا والحلول الممكنة لها وطرق التعامل لحلها .

وفي ختام الجلسة الحوارية تم الوصول الى نتائج وصياغة مقترحات وخطة العمل للتدخل تضمنت عدد من القضايا المجتمعية الذي تشكل أولويات لدى المجتمع المحلي ويقع على عاتق السلطة المحلية ومديرية دار سعد واللجان المجتمعية والجهات ذات الصلة أن توليها اهتمامها الأكبر لمعالجتها وهي تتعلق بقضايا الصرف الصحي والانارة وكذلك تم تحديد عدد من القضايا المجتمعية وهي تفعيل دور القانون ومؤسساته في نشر الوعي القانوني بين المجتمع ، التوعية حول اثار حمل السلاح واطلاق الاعيرة النارية وما تخلفه من ازهاق للأرواح ، توعية الاسرة لمنع عمالة الاطفال ، والعنف ضد المرأة وتوجيه السلطة المحلية في تفعيل الرقابة المستمرة .

حضر كلا من شيخ السالمي رئيس حي الروضة لجان مجتمعية دار سعد الشرقية.
كمال محمد احمد نائب رئيس اللجان  المجتمعية دار سعد .


والجدير بالذكر بان مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية والتنمية نفذت عدد من الأنشطة وبرامج عمل والمبادرات المجتمعية خاصة بتعزيز الوساطة المجتمعية لحل النزاعات والحوار المجتمعي في اكثر من محافظه يمنية خلال السنوات الماضية .


http://wogod.org
https://www.facebook.com/profile.php?id=100087552805821&mibextid=ZbWKwL
https://twitter.com/FeministSummit2?t=rWX47R6o2z73R5X3s1_vpw&s=08