الإثنين-26 سبتمبر 2022 - 08:58 ص



اخبار وفعاليات

الثلاثاء-11 يناير 2022 - 08:22 م

تحت شعار " قوتنا نضالنا جهودنا " وضمن " مشروع تطوير الخطة الإستراتيجية للحركة النسوية في فاعلية أدوارها وتأثيرها " دشنت مؤسسة وجود للأمن الإنساني WHS بالتعاون مع الرابطة النسوية الدولية للسلام والحريات WILPF ، الحوار التفاعلي لتطوير استراتيجية الحركة النسوية بتنفيذ الجلسة البؤرية مع تكتل النساء الحزبيات م/ عدن.


وافتتحت الجلسة البؤرية التي ادارتها أ/ مها عوض - رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني.. موضحة بان انعقاد الجلسة تأتي لأهمية الشمولية في الحوار والمشاركة الواسعة بالآراء والأفكار لتطوير استراتيجية الحركة ودورها الفاعل في التغيير بالتركيز على اجراء العمل الاستراتيجي للحركة النسوية برؤية واهداف مشتركة.


واضافت قائلة :" ان هناك جهود كبيرة تقوم بها النساء في مختلف الميادين والتي تسعى من خلالها لفرض شراكتهن الوطنية والوقوف مع قضايا النساء وحقوقهن' .. 


كما تحدتث الأخت / مروى طارق شهاب – مديرة المشروع موضحة بفكرة عن مراحل العمل التي هو عبارة عن (6) جلسات بؤرية ، حيث سبق وان نفذنا تدريب لمدة (6) ايام متواصلة حول (التدقيق والتخطيط الاستراتيجي ).. مضيفة بالقول حيث خرجت منها بمسودة اولية ، و من خلال هذه الجلسات البؤرية والتي سوف يتم منها الخروج باوراق لتقوية الخطة الاستراتيجية .


وتخللت الجلسة اجواء تفاعلية في النقاش وتبادل المعرفة والآراء وحول التجارب للحركة النسوية والقضايا الأولويات . وفي ختام الجلسة تم توزيع ورقة تقييم حول الجلسة البؤرية التي تاتي ضمن " مشروع تطوير الخطة الإستراتيجية للحركة النسوية في فاعلية أدوارها وتأثيرها.


#عدن / مؤسسة وجود .