الجمعة-26 أبريل 2024 - 05:23 م


اخبار وفعاليات

الأربعاء-20 أكتوبر 2021 - 08:39 م

جاء ذلك في الحلقة الحوارية الخاصة بمراكز الشرطة في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي يوم الاربعاء الوافق 20 اكتوبر 2021، ضمن مشروع ” تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية حول ” علاقة مراكز الشرطة بالمجتمع المحلي” .
في كلمة رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني أ/ ” مها عوض ” رحبت بالحضور جميعا شاكرة تفاعلهم وتلبية المشاركة لاثراء نقاش موسع و اخذ الآراء وانطباع المشاركات والمشاركين من ميدان عملهم الشرطوي على ارض الواقع .. مؤكدة على أهمية الشراكة بهدف تعزيز العلاقة مابين مراكز الشرطة والمجتمعات المحلية و الذي هي دليل في الحماية المجتمعية وأساس للحفاظ على الأمن المجتمعي .
كما أشارت / الأخت مروة طارق شهاب " مديرة المشروع بان اليوم في صدد حلقة حوارية مع مراكز الشرطة في مديرية الشيخ عثمان لمناقشة هموم والمشا كل والصعوبات وتقديم التوصيات وعرضها في جلسة ختامية إلى صناع القرار... موضحة بأنه تمت جلسة سابقة مع مراكز الشرطة في مديرية المنصورة.
كما قدمت الميسرة أجندة الجلسة الحوارية سعاد مبارك، وتم النقاش عن الصعوبات التي تواجه مراكز الشرطة في تنفيذ مهامها، ودور الشرطة النسائية والمشاكل التي تعاني منها داخل وخارج مراكز الشرطة ومعرفة الأسباب التي تواجه الشرطة في عدم الاستجابة للمجتمع المحلي.
حضر كلا من شرطة الممدارة . أ/ محمد سعيد أحمد –رئيس قسم التحقيق، أ/ مشعل محمد محسن- قسم التحريات، أ/ شكيب حسن خالد – رئيس قسم البحث ، أ/ خالد الطيار – قسم تحريات ، نبراس فرحان – جندي تحريات ، عبدالله السيد –جندي سابق ، جازيه احمد علي مساعد بحث شرطة الممدارة ، النقيب / خالد علي عوض – شرطة الشيخ عثمان ، ماجد عبده غالب ضابط تحريات شرطة الشيخ عثمان .
أوصى المشاركون بعدد من المخرجات والتوصيات : وهي توحيد الزي العسكري ، وتوفير حقوق الجندي وبطاقة إثبات شخصية العسكري و الأكل والشرب للسجناء و سيارة لإفراد التحريات والبحث وتوفير أجهزة لاسلكية وتأهيل العنصر النسائي من الشرطة النسائية في مجال التحقيق والتحريات لأخذ دورات لمدة شهرين على الأقل من اجل كسب الخبرة في مجال البحث الجنائي وتنشيط ضباط البحث والتحريات في دورات تأهيلية في مجال العمل الشرطوي والأخذ بخبرات الكادر المؤهل علميا داخل أقسام الشرطة.