الجمعة-26 أبريل 2024 - 09:25 ص


اخبار وفعاليات

الخميس-12 أغسطس 2021 - 12:00 ص


 أقيمت صباح اليوم الجلسة الحوارية في مديرية المنصورة حول " علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة " والتي تنفذها مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي (NED ) ضمن مشروع " تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية " بمشاركة عددا من قادة المجتمع المحلي أئمة المساجد وعقال الحارات واللجان المجتمعية وربات البيوت والإعلاميين وشخصيات اجتماعية.

في افتتاح الجلسة الحوارية تحدثت الاخت " مروة شهاب " مديرة مشروع  " تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية بكلمة ترحيبية .. موضحة نبذة  تعريفية عن مؤسسة وجود للأمن الإنساني بان تأسست في عام 2012م وهي منظمة غير حكومية تعمل من خلال برامجها وأنشطتها على تعزيز حقوق الإنسان والتنمية المستدامة في سبيل تحقيق الأمن الإنساني .

وأوضحت لمحة مختصرة عن المشروع  بأنه ينقسم إلى ثلاث مراحل وكانت المرحلة الأولى تضمنت تدريب (20) شاب وشابة على إدارة الجلسات الحوارية وإدارة الوقت وكتابة التقارير.

والمرحلة الثانية التي تشمل تطبيق المعارف والمهارات في قيادة تنفيذ "جلسات حوارية مع المجتمع المحلي في مديريات  (المنصورة – الشيخ عثمان – دارسعد - البريقة)  لتفعيل دورهم المجتمعي في الإسهام لحل المشاكل والقضايا بالعمل على تنمية مجتمعاتهم.

وثم المرحلة الثالثة " أربع جلسات حوارية مع الشرطة بالإضافة إلى جلسة ختامية لعرض المخرجات والنتائج والتوصيات.

وتم تيسير الجلسة الحوارية بقيادة تهاني الصراري و فائزة احمد من خلال النقاش لمواضيع ومحاور الجلسة عن علاقة المجتمع المحلي  بمراكز الشرطة في مديرية المنصورة ، وابرز مشاكل الحماية الأمنية التي يواجهها المجتمع المحلي ، وأهم الاحتياج ت والأولويات لخدمات الحماية .

وخرجت الجلسة بالعديد من التوصيات وأهمها: أهمية التنسيق وتوفير كادر نسائي لاستقبال القضايا الخاصة بالنساء ، تأهيل إفراد الشرط عن طريق دورات في مجال حقوق الإنسان ، عدم تجميد رواتب الأمنيين وإعطائهم رواتبهم أولا بأول ، اعادة الكوادر المؤهلة وذات الخبرة ووجودهم كمستشارين ، وتقوية الروابط بين الشرط واللجان الشعبية.